شركة موانئ الماية هي تاجر وموزع لمياه الشرب المعبأة في زجاجات. وقد قامت الشركة بتوزيع 4 ملايين كرتونة مياه من مختلف العلامات التجارية في العام الماضي باستخدام فريق التوزيع الخاص بها الذي يضم أكثر من 400 شخص. وقد أطلقت شركة موانى مؤخراً علامتها التجارية الخاصة بها تحت اسم "نقا" وقامت بالاستعانة بمصادر خارجية لإنتاج المنتج لمصنع محلي.
بعد بناء علامتها التجارية الخاصة بها وتطلعها إلى تدفق الطلبات بشكل مستمر، أرادت شركة ماواني إنشاء مصنعها الخاص لتعبئة المياه لإنتاج مياه "نقا" داخل الشركة.
مثلها مثل أي سلعة أخرى، الماء:
لذلك، لتحقيق الأرباح بشكل تقليدي، يجب على شركة Mawani أن تتداول بأحجام كبيرة لتوليد أرباح كبيرة.
وبدلاً من ذلك، ونظراً لمكانة علامتهم التجارية الخاصة "نقا" في السوق، فإن التصنيع الداخلي كان من شأنه أن يسمح لشركة موانئ دبي العالمية بالتكامل الرأسي وزيادة الربحية الإجمالية للمجموعة. بالإضافة إلى ذلك، كان من شأن الإنتاج الداخلي أن يسمح لها بتوليد تدفقات إيرادات وأرباح إضافية من خلال التصنيع التعاقدي لعلامات تجارية أخرى للمياه.
كانت شركة ماواني قد استأجرت بالفعل أرضاً في مدينة الخرج الصناعية بغرض بناء مصنع. وكانت شركة مواني تقوم بتمويل بعض الأعمال ذاتيًا تدريجيًا من خلال أرباحها، لكن التقدم كان بطيئًا. تم الانتهاء من أعمال البناء الإدارية وكذلك معظم أعمال الحفر، لكن المرحلة التالية من البناء كانت تحتاج إلى شراء مواد عالية التكلفة مثل
وإجمالاً، احتاجت شركة موانى إلى مواد بالائتمان بقيمة 3,900,000 ريال سعودي. وقال ماجد الرفدي الرئيس التنفيذي للشركة: "كنا مستعدين ومتحمسين للاستفادة من الفرصة بسرعة، ولكن كان الوضع صعباً من حيث التدفق النقدي".
وبعد تقييم شامل لاحتياجاتهم، وافقت Buildnow على تقديم تسهيلات ائتمانية بكامل المبلغ على جزأين منفصلين.
وقد مكّن ذلك مواني من
وهذا يعني توافر المواد في الوقت المناسب في الوقت المناسب في دورة حياة المشروع، مما يتيح سرعة إنجاز المصنع الذي سيمكن شركة ماواني من إنتاج المياه داخل الشركة. تُعد هذه الاستراتيجية بمثابة شهادة على عقلية النمو لدى شركة Mawani وقدرتها على الاستفادة من الأدوات الجديدة لتعزيز طموحاتها وتحسين أعمالها.